الإمارات تستعد لإطلاق منصة موحدة لتجارة وتداول الذهب

0

العالم الاقتصادي 

تعمل دولة الإمارات العربية على إطلاق منصة موحدة لتداول الذهب، ويجري حالياً العمل على تطوير أولى مراحلها.

الإمارات تستعد لإطلاق منصة موحدة لتجارة وتداول الذهب
الإمارات تستعد لإطلاق منصة موحدة لتجارة وتداول الذهب

وبحثت لجنة سبائك الذهب في دولة الإمارات المخطط الزمني وخطة العمل لإطلاق منصة الذهب الموحدة بحسب العين.

وضمن اجتماع خاص بلجنة سبائك الذهب، جرى بحث الاحتياجات الفنية لإطلاق المنصة الموحدة لتداول وتجارة الذهب.

وترأس الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية اجتماع اللجنة لثالث، وجرى فيه بحث خطة العمل للمرحلة الثانية لإنشاء قاعدة بيانات للمتداولين بالمعدن الأصفر في الإمارات.

وناقشت اللجنة مع ممثلين ومعنيين عن الوزارات والمؤسسات الأعضاء في اللجنة، جميع المستجدات في تطبيق معيار الإمارات للتسليم الجيد للذهب، بالإضافة لجاهزية جميع المنافذ الجمركية الحدودية لاستيعاب نمو التجارة والتداول المتوقع في هذا القطاع.

وأيضاً تم بحث سبل التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين الذين يملكون الإمكانيات لمعالجة التحديات التي يمكن أن تواجه نمو القطاع محلياً ودولياً.

وأكّد الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي أن اللجنة تعمل على ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي في المجموعة الدولية لتجارة المعادن الثمينة.

وتسعى اللجنة لتعزيز استقرار جو الأعمال في هذا القطاع، الأمر الذي يفيد بزيادة الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي ويساعد استراتيجية الإمارات التي ترمي إلى تنويع مصادر الاقتصاد.

وأوضح الدكتور الزيودي أن اللجنة أحرزت تقدماً في تطبيق سياسة الذهب، وأكد على متابعة الجهود والتغلب على التحديات لتعزيز تجارة الذهب وتنميتها في دولة الإمارات، وأن الإمارات تدرك أهمية الذهب عالمياً كسلعة آمنة عبر الأزمات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us