البنك المركزي المصري : ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 37.123 مليار دولار بنهاية أبريل

العالم الاقتصادي _ أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع  الاحتياطي النقدي  الأجنبي لمصر بقيمة 41 مليون دولار خلال شهر أبريل الماضي ،وبلغ الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى نحو 37.123 مليار دولار بنهاية أبريل 2022، مقارنة ب37.082 مليار دولار بنهاية مارس 2022.

 

وارتفعت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي بنحو 872 مليون دولار في عام 2021، رغم ضخ البنك المركزي مليارات الدولارات في السوق لتلبية احتياجات الدولة من العملات الصعبة.

 

وكشفت بيانات للبنك المركزي المصري، أن صافي الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بلغ بنهاية ديسمبر الماضي نحو 40.935 مليار دولار، مقابل نحو 40.063 مليار دولار بنهاية ديسمبر 2020.

وكان احتياطي النقد الأجنبي تراجع لأول مرة في 22 شهرًا خلال شهر مارس الماضي بنحو 3.9 مليار دولار بسبب استخدم جزءًا منه لتغطية احتياجات السوق المصري من النقد الأجنبي وتغطية تخارج استثمارات الأجانب والمحافظ الدولية، وكذلك لضمان استيراد سلع استراتيجية، بالإضافة إلى سداد الالتزامات الدولية الخاصة بالمديونية الخارجية للدولة.

 

ويتكون الاحتياطى الأجنبى لمصر من سلة من العملات الدولية الرئيسية، هى الدولار الأمريكى والعملة الأوروبية الموحدة اليورو، والجنيه الإسترلينى والين الياباني واليوان الصيني.

وهي نسبة توزع حيازات مصر منها على أساس أسعار الصرف لتلك العملات ومدى استقرارها في الأسواق الدولية، وتتغير حسب خطة موضوعة من قِبل مسئولي البنك المركزي المصري.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us