الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام فيتا كلوب 2/2 بدوري ابطال افريقيا

0

مباراة الأهلي و فيتا كلوب في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

و تعادل فريق الأهلي بهدفين لمثلهما مع فيتا كلوب خلال المباراة، التى جمعتهما مساء اليوم السبت باستاد القاهرة فى الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ودفع الأهلي فاتورة الفرص المهدرة، وسقط في فخ التعادل مع فيتا كلوب

بدأ الأهلي الشوط الأول بمحاولة الضغط على لاعبي فيتا كلوب لتسجيل هدف مبكر وإرباك حسابات الفريق الضيف

ولكن لم تسير الأمور في أول عشر دقائق كما يريد المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

تقدم مكابي ليليبو لفريق فيتا كلوب فى الدقيقة 41 وتعادل محمد شريف للأهلي بالدقيقة 68

قبل أن يضيف مروان محسن الهدف الثانى فى الدقيقة 71 لكن الضيوف سجلوا هدف التعادل من ضربة جزاء فى الدقيقة 80 عن طريق ريكي تولينجي.

بهذه النتيحة يرتفع رصيد الأهلي إلى 4 نقاط ويبقى فى المركز الثالث خلف فيتا كلوب صاحب النقاط الأربعة لكنه يتفوق بفارق الأهداف، فيما يتربع سيمبا على قمة المجموعة بـ7 نقاط ويحتل المريخ السوداني ذيل المجموعة بنقطتين.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى، بدر بانون ومحمد هانى وأيمن أشرف ومحمود وحيد، أليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي قفشة وحسين الشحات وجونيور أجايي ووالتر بواليا‏.

وعند الدقيقة الخامسة زادت معاناة موسيماني في الجبهة اليسرى بعدما أصيب محمود وحيد، مما أجبر المدرب الجنوب أفريقي بإشراك ياسر إبراهيم وإدخال أيمن أشرف في الجناح الأيسر.

و أضاع محمد مجدي قفشة هدفين محققين خلال لقاء فيتا كلوب الكونغولي المقام حاليا ضمن منافسات الجولة الثالثة لدورى أبطال أفريقيا على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وكانت الفرصة الأولى بعدما لعب قفشة الكرة العرضية التي أرسلها أيمن أشرف داخل منطقة جزاء الفريق الكونغولي ليضربها لاعب الأهلي برأسه في منتصف المرمى بدلا من توجيها على جانبي حارس الضيوف.

والفرصة الثانية عندما سدد الكرة بالقرب من منقطة الجزاء وخرجت بجوار القائم الأيمن لحارس الفريق الكونغولي.

وعند الدقيقة 30 أضاع عمرو السولية هدفا محققا بعدما سدد الكرة تجاه المرمى الخالي ولكن مدافع الفريق الكونغولي أنقذ شباك فريقه ببراعة وأخرج الكرة بعيدا عن دفاعات فيتا كلوب.

وبعد فرصة السولية بدقيقة واحدة أضاع بواليا هدفا محققا آخر بعدما وجه الكرة تجاه مرمى فيتا ولكن الكرة رفضت الدخول واصطدمت في القائم قبل أن تخرج الكرة لضربة ركنية

وعند الدقيقة 35 أضاع حسين الشحات الفرصة الخامسة لفريق الأهلي بعدما سدد الكرة بشكل قوى ومباشر تجاه فريق فيتا كلوب ولكن حارس الفريق الكونغولي أنقذ فريقه من هدف محقق.

وعكس سير المباراة، سجل فيتا كلوب هدفاً في مرمى الأهلي فى الدقيقة41 سجله مكابي ليليبو من مجهود فردى.

حاول الأهلي العودة للمباراة وواصل لاعبوه إهدار الفرص عن طريق قفشة الذي سدد كرة قوية تألق حارس الضيوف وأنقذها كما أهدر بواليا فرصة أخرى لينتهى الشوط الأول بتقدم بطل الكونغو بهدف نظيف

بعد هذه الفرصة سجل محمد شريف هدف التعادل للأهلي فلا الدقيقة 69 في مرمى فيتا كلوب الكونغولي المقامة حالياً باستاد القاهرة في الجولة الثالثة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

بعدها بدقيقة سجل مروان محسن الهدف الثاني للأهلي أمام الفريق الكونغولي الذي كان قد تقدم في الشوط الأول.

واحتسب الحكم المغربي رضوان جيد ضربة جزاء ضد الأهلي بسبب قيام عمرو السولية بعرقلة أحد لاعبي فيتا كلوب، وسجل منها الضيوف هدف التعادل في الدقيقة 80.

في الدقائق الأخيرة حاول الأهلي التسجيل وضغط بكل قوة كما واصل الضيوف لعبهم على الهجمات المرتدة الخطرة ، وتواصل مسلسل إهدار الفرص لينتهي اللقاء بالتعادل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Need Help? Chat with us