أبرز إنجازات «السياحة والآثار» زيادة عدد رحلات الطيران من روسيا لمصر إلى 25 رحلة أسبوعيا

العالم الاقتصادي _ أبرز إنجازات «السياحة والآثار» في2021

وأصدرت وزارة السياحة والآثار، حصادها السنوي لعام 2021، مؤكدة أنه تم زيادة عدد رحلات الطيران الوافدة من روسيا لمصر لنحو 25 رحلة أسبوعيا.

وتابعت الوزارة، كما تم رفع القيود عن رحلات الطيران المنتظم والعارض من المدن الروسية الراغبة في تشغيل رحلات إلى مصر.

وكان صدر مرسوم من الرئيس الروسى بعودة رحلات الطيران إلى المقاصد السياحية المصرية، واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بعد توقف الرحلات منذ عام 2015.

وأفادت الوزارة، بأنه خلال عام 2021، تم استئناف رحلات الطيران من إنجلترا إلى شرم الشيخ والتى كانت توقفت في عام 2015 حتى فبراير 2020، ثم توقفت من مارس 2020.

كما نجحت أيضا الوزارة في تشجيع السياحة الداخلية وزيادة الوعي السياحي والأثري، والقيام بأعمال الحفائر الأثرية وتنفيذ مشروعات تأمين وترميم وصيانة الآثار وبناء وتطوير المتاحف بمختلف أنحاء الجمهورية.

وتعمل وزارة السياحة والآثار على تعزيز ريادة مصر كوجهة سياحية كبرى حديثة ومستدامة تسهم في تعزيز الاقتصاد القومي للبلاد، من خلال ما تمتلكه من موارد ومقومات سياحية وطبيعية وبشرية وأثرية غنية ومتنوعة، والمحافظة على الإرث الحضاري المصري الفريد للأجيال القادمة والبشرية.

وعبر السطور التالية نعرض أهم أبرز المعلومات عن الحركة السياحية خلال عام 2021.

الحركة السياحية 

• الانتهاء من تطعيم العاملين بالمنشآت السياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر.

• صدور مرسوم من الرئيس الروسى بعودة رحلات الطيران إلى المقاصد السياحية المصرية واستئناف رحلات الطيران من روسيا إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة بعد توقف الرحلات منذ عام 2015.

• زيادة عدد رحلات الطيران الروسى إلى 25 رحلة  أسبوعيا.

• استئناف رحلات الطيران من إنجلترا إلى شرم الشيخ (توقفت 2015 حتى فبراير 2020 ثم توقفت من مارس 2020).

• رفع القيود عن رحلات الطيران المنتظم والعارض من المدن الروسية الراغبة في تشغيل رحلات إلى مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Need Help? Chat with us